الرقية الشرعية والراقي الصريدي


العلاج بالقران ، الطب البنوي ، الرقية الشرعية ، الاعشاب والحجامة
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
شاطر | 
 

 علاج الكبد والمرارة والطحال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ محمد الصريدي
Admin


عدد المساهمات: 38
تاريخ التسجيل: 23/04/2012
العمر: 43
الموقع: الامارات _ سلطنة عمان _ مصر

مُساهمةموضوع: علاج الكبد والمرارة والطحال    السبت مايو 12, 2012 11:27 pm

وصفات من
كـــــتـــاب ألداء والدواء من طب رب الأرض والسماء
لفضيلة الشيخ /محـــــــمد الصــــريـــدي
الراقي والمعالج بالقران الكريم و بالطب النبوي الشريف
وخبير الأعشاب المعروف
بتشجع ودعم لا محدود من شيخي ومعلمي وأستاذي حفظه الله

فصيلة الشيخ / أبو الفداء محمد عزت العارف

عميد المعهد العربي للطب النبوي





الكبد






لصيانة الكبد وصفة لمدة 42 يوم
قبل الفطار
25% بقدونس+ 25% كسبرة +20% زعتر +20% كمون +10% قرفة يطحن ويأخذ ملاعقة على كوب ماء مغلى وتفور مرة واحدة ونغطيها ثم تشرب دافى قبل الفطار
قبل الغداء
30%ورق عنب +30% عرقسوس +20%حلبة حصى +20% شكوريا(سريس) يطحن ويأخذ ملاعقة على كوب ماء مغلى وتفور مرة واحدة ونغطيها ثم تشرب دافى قبل الغداء
قبل العشاء
30%نبات العرعر +30%نبات اللوتس +20%اوراق السدر(النبأ)+ 20% اوراق الحنضل يطحن ويأخذ ملاعقة على كوب ماء مغلى وتفور مرة واحدة ونغطيها ثم تشرب دافى قبل العشاء
للكبد ماء دافى +عسل نحل
ياخذ التمر مع البطيخ التمر مع الخيار او الاتاه
يجهد الكبد اللحوم والجبن بكثرة والبطاطس المحمرة
احترس!!!!! سندوتشات الجبنة البيضاء بكثرة فهى تسبب الحصى فى المرارة والكبد والكلى لان أخذ الكالسيوم بكثرة يجهد الكبد ويرسب ملح الكالسيوم فى المرارة والكلى وخصوصا الجبنة المطبوخة والمستوردة هناك اشياء بها كالسيوم ومفيدة مثل الفول واللوبيا والحمص والجرجير.


علاج اليرقان

أشكال اليرقان

إنَّ لليرقان أشكالاً كثيرة تصنف بطرق مختلفة ، ولليرقان أشكال ثلاثة هي :


1 : اليرقان الإنسدادي

وهو أهم أشكال اليرقان ويشكل (50%) من مجموع حوادثه ، وقد تسببه حَصَيَات المرارة وبعض أنواع الأورام التي تسد مجرى الصفراء

2 : اليرقان الإلتهابي

يحصل اللون الأصفر نتيجة فرط انحلال الكريات الحمر بسبب إصابتها بازدياد الهشاشة


3 : حصوة المرارة والتهابها

. والأعراض هنا هي حدوث مغص شديد مع قيء شديد، ويتحدد هذا المغص في الجانب الأيمن من البطن، والمغص يأتي على فترات ويغدو ويروح ثم يصبح بعد ذلك مستديماً ، ويمتاز هذا النوع من اليرقان ان يكون لون الجلد أصفر مائلاً إلى اللون الأخضر أو الزيتوني ومصحوباً بالحكة والهرش في جميع أجزاء الجسم ولكن يكون لون البول طبيعياً.. وأما لون البراز فيكون فاتحاً عن اللون العادي للبراز.

والعلاج للاشكل السابقة يكون عادة بالجراحة لإزالة حصوة المرارة، وبالتالي القضاء على التهاب المرارة، وكذلك إزالة الورم الموجود والمسبب للمرض،

بذر الكتان
لمعض المرارة

يستخدم بذر الكتان أو زيت بذر الكتان لعلاج نوبات مغص حصوة المرارة وذلك بأخذ ملعقة أكل من بذر الكتان وتوضع في كوب ثم يملأ بالماء المغلي ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يصفى ويشرب بمعدل كوب واحد بعد كل وجبة،
أو إزالة حصوات المرارة بالأعشاب الطبية دون اللجوء إلى الجراحة.

بذر الكتان
حصوت المرارة

لانزال حصوة المرارة، إذا كانت صغيرة الحجم وهي تخرج عن طريق القنوات الهضمية لتخرج بعد ذلك من فتحة الشرج على خلاف حصوات الكلى والحالب والمثانة التي تخرج عن طريق البول، ويشرب من زيت بذر الكتان أربع ملاعق في وسط الوجبات الغذائية وآخر جرعة تكون عند الخلود إلى النوم أي يشرب من الزيت ملعقة واحدة مع كل وجبة والجرعة الرابعة عند النوم، ويعتبر الزيت الحار الخاص ببذور الكتان من أفضل العلاجات لاذابة حصوة المرارة لكنه يحتاج فترة طويلة قد تصل إلى ثلاثة أشهر لاذابة الحصوة واخراجها.

لإذابة حصى المرارة


زيت الزيتون مع الكمون الكهرماني المطحون ,,,

حصاة المرارة


النعناع إذا داوم عليه المصاب بحصوة المرارة فإنها مع الاستعمال المستمر تتفتت ويشفى منها المريض بإذن الله .



حصى المرارة

تؤخذ جذور الكرفس مقدار 30 جراما في لتر من الماء ويغلى لمدة 5 دقائق , ويشرب المصاب كل يوم مقدار فنجانين.




يؤخذ ملعقة حبة سوداء مطحونة وربع ملعقة ( مرة ) ناعمة وكوب عسل يخلط مع الحبة السوداء والمرة ، ويؤكل منه ملعقة صباحا وملعقة قبل النوم تكرر يوميا لمدة ثلاث أسابيع .


* اما علاج القروح وتيفوئيد الامعاء والحصوات المرارية ونوبات المغص فيستعمل زيت بذر الكتان بمعدل ملعقة صغيرة ثلاث مرات في اليوم.

يقول أحد الطباء : "رأيت حالات مرضية يصوم فيها المريض بحصوات المرارة ثم يشرب زيت زيتون لإذابة الحصوات، حيث تنقبض المرارة وتطرد الحصوات من الجسم."

يجب أن لا نستغني عن البابونج في منزلنا، بأي حال من الأحوال، حيث يمكننا استخدامه في الإسعافات الأولية في حالة الإسهال أو المغص المعدي والمعوي، ومغص المرارة، وليصنع منه شاي قوي ويشرب في هذه الحالة على جرعات، وهو كثير الفائدة في تخفيف آلام الطمث. كما يساعد البابونج على طرد الغازات المتولدة في الأمعاء، وتهدئة الأعصاب.

تفتت كرات الدم الحمراء


ويكون لون الجلد في هذه الحالة أصفر فاتحاً، أما البول فيكون أحمر، ويكون لون البراز قاتماً جداً. والواقع ان الأمراض التي تؤدي إلى تفتت وتكسير كرات الدم الحمراء كثيرة فمنها الوراثي، الذي يحدث عادة في الأطفال، ويكون مصحوباً بتضخم الطحال، أو قد تعود إلى اختلاف في تكوين الخلايا (الهيموجلوبين)، أما الآخر فهو غير وراثي ويعود بالطبع لحساسية الخلايا الحمراء لبعض الأدوية أو الأطعمة التي يتناولها الشخص. فهذه الحالات عادة ما تصاحبها حالات فقر الدم (انيميا) الذي يحتاج فيها المريض إلى نقل دم، وبعض الحالات الوراثية تتحسن بعد استئصال الطحال.

الأدوية العشبية المستخدمة في علاج اليرقان

توجد أدوية عشبية كثيرة تستعمل في علاج اليرقان وكذلك بعض الزيوت النباتية ومن أهمها الآتي:

الفجل الأحمر أو الأبيض البلدي

بذر الكتان


الجزر

الجزر يعطي حماية قوية للكبد.. خلاصة الجزر تزيد نشاط عدة انزيمات والتي من شأنها الاسراع في تطهير الكبد وشفائه.



التمر الهندي

توجد على شكل قرن به عدة بذور على احماض مثل حمض النيكوتينيك وفيتامين ب 3وعلى زيت طيار ومن أهم مركباته جيرانيال وجيرانيول وليمونين ومواد سكرية وبكتين وبوتاسيوم ودهون.يستعمل التمر هندي على نطاق واسع في أرجاء العالم حيث يعمل منه مشروب جيد يخفف معاناة الكبد .. ويقوم التمر هندي على حماية الكبد و ضد تلف الكبد.

وصفة لعلاج الكبد

الكركم


يؤخذ نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم الجاف وتضاف الى ملء كوب ماء مغلي ويترك لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب ويمكن استعمال 2جرام من المسحوق مرتين الى ثلاث مرات في اليوم بين الوجبات.



الزنجبيل
وفقاً الزنجبيل يحتوي على 8مركبات تحمي الكبد ويقول إن الزنجبيل علاج قوي لالتهاب الكبد وينصح باستعمال الزنجبيل دوماً.


وصفة لعلاج الكبد

عصير الليمون + عسل النحل النقي + زيت زيتون

عصير الليمون من نوع بني ينزهير مع العسل النقي وزيت الزيتون يفيد كثيراً وبصورة مؤثرة وفعالة في علاج حالات الكبد بصفة عامة والتهابات المرارة بصفة خاصة وتخلط المقادير الثلاثة بنسب متساوية ويكون تناولها بعد الغداء مباشرة ويجب المداومة عليه لمدة طويلة.


وصفة لعلاج الكبد
الفستق مع الخل

تؤخذ قبضة يد من الفستق وتنقع في الخل لمدة ساعة كاملة ثم بعد ذلك يؤخذ الفستق من الخل ويؤكل مرة واحدة في اليوم.

وصفة لعلاج الكبد

أوراق الفراولة

تؤخذ ملعقة كبيرة من مفروم أوراق الفراولة وان لم تتوفر الطازجة فيمكن استعمال اليابسة حسب الموسم توضع في كوب ثم يضاف لها الماء المغلي وتغطى وبعد ربع ساعة تصفى وتشرب بمعدل كوب بعد كل وجبة.




وصفة لعلاج الكبد

الجرجير

يؤكل من الجرجير ما مقداره حزمة من الجرجير تقسم على ثلاث أقسام في اليوم وتؤكل خلال الوجبات الثلاث مع ملاحظة غسل أوراق الجرجير ورقة ورقة وفصل أي نباتات أخرى عالقة به وكذلك أي أوراق ذابلة أو أوراق مخرمة قد نخرتها بعض الحشرات.



ومن المعروف ان الجرجير الذي ينتمي إلى فصيلة الخردل يحتوي على كمية جيدة من اليود والكبريت والحديد وفيتامينات وهو منبه وملين ومنق للدم ومساعد على الهضم ومدر للبول والطمث ومفيد جداً في علاج الكبد والصفراء.


وصفة لعلاج الكبد
التفاح الشامي

يوجد التفاح الشامي فيستبدل بالتفاح الأمريكي ويجب أكل أي من هذين النوعين بقشره وبذره حيث ان جميع المعادن والفيتامينات توجد نسبة كبيرة في القشور والبذور.



يؤكل من التفاح ما مقدار كيلوجرام في اليوم الواحد واما مرضى السكر فيكتفي بتناول تفاحه واحدة في اليوم على الريق أي قبل الفطور بمدة لا تقل عن ساعة تقريباً مع ضرورة شرب الماء معها.

وصفة لعلاج الكبد
الهندباء

يؤخذ ملء ملعقة من الهندباء البرية وتوضع في ملء كوب ماء مغلي وتترك لمدة 15دقيقة لتنقع ثم تصفى وتشرب بمعدل كوب قبل الفطور وآخر قبل العشاء يومياً ويجب تحضير المغلي أولاً بأول يوميا.

الهندباء

الهندباء له تأثير مميز على الكبد وانه ينشط المرارة لافراز الصفراء ويعتبر من أفضل الأعشاب على الاطلاق كطارد لسموم الكبد ويعمل أساساً على الكبد والمرارة لمساعدتهما في اخراج المخلفات منهما: كما انه يقوم على تنظيف الكلى واخراج سمومها.. وتعتبر جذور وأوراق الهندباء من أفضل الأدوية العشبية للمرارة حيث تعمل على عدم تكون حصاة المرارة وربما تذيب الحصوات المتكونة.. يمكن استعمال الهندبا اكلاً فهي تعتبر غذاء بالاضافة إلى كونها دواء وتوجد منها مستحضرات صيدلانية تباع في الأسواق المحلية. تنقع حوالي ثلاث ملاعق من جذور أو جذامير الهندباء بعد سحقها مع حوالي لتر من الماء وتترك لمدة حوالي 5دقائق ثم تغلى بعد ذلك لمدة 15دقيقة ويشرب منه كأس قبل كل وجبة وذلك لعلاج الكبد وكذلك المرارة حيث تمنع تكون حصى في المرارة وتفتتها إن وجدت.

وصفة لعلاج الكبد

الحبة السوداء وعسل النحل والصبر الأصلي

يؤخذ حوالي سبع إلى 10حبات من الحبة السوداء وربع ملعقة صغيرة من الصبر البني النقي وتوضع مع ملعقتي أكل عسل نقي إيراني أو كشميري ويمزج جيدا ثم يلعق على الريق مرة واحدة في اليوم فقط ولمدة ثلاثة أشهر حيث تعمل هذه العجينة على تعديل انزيمات الكبد وتحسن كثيرا من وظائفه.



وصفة لعلاج الكبد

لحاء البلوط

حيث يؤخذ ما مقدار ملعقة صغيرة من مسحوق القشرة ويعجن في فنجان مع خمس ملاعق من عسل النحل وذلك على الريق يوميا لمدة ثلاثة أشهر بدون انقطاع.


وصفة لعلاج الكبد

الفراسيون الأبيض

يؤخذ ملء ملعقة كبيرة من مفروم أو مسحوق أوراق الفراسيون وتوضع في كوب ثم يضاف لها ملء كوب ماء مغلي وتترك لتنقع لمدة 15دقيقة ثم يصفى ويشرب منه كوب قبل كل وجبة طعام يوميا ولمدة شهرين متصلين على الأقل.


وصفة لعلاج الكبد

الترنجان والبردقوش والطرخشون

يؤخذ ما مقداره ملعقة من مسحوق الأعشاب السابقة وتوضع في وعاء ثم يضاف له ملء كوب ماء ويوضع على النار ويترك ليغلي لمدة دقيقتين فقط ثم يصفى ويشرب منه كوب بعد الفطور وآخر بعد العشاء يوميا.


وصفة لعلاج الكبد

الزعتر والمرمية والطرخشون

يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من المواد المذكورة اعلاه وتوضع في وعاء ويضاف لها ملء كوب من الماء وتوضع على النار وتترك لتغلي لمدة دقيقتين ثم يصفى ويشرب بمعدل كوب واحد قبل الفطور وآخر قبل العشاء لمدة تتراوح ما بين شهرين إلى ثلاثة أشهر.


وصفة لعلاج الكبد

النعناع

يؤخذ حفنة من أوراق النعناع الطازج وتوضع في كوب ثم يضاف لها الماء المغلي ويغطى لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب بعد ذلك بمعدل كوب بعد كل وجبة.


وصفة لعلاج الكبد

جذور الجاوي

يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من المسحوق وتوضع في كوب ويصب عليها الماء المغلي فوراً وتغطى ثم يشرب بعد عشر دقائق بمعدل كوب بعد كل وجبة غذائية. ويمكن استخدام مسحوق جذر الجاوي بطريقة مغايرة وذلك بمزجل ملء ملعقة صغيرة من مسحوق الجذر مع ثلاث ملاعق عسل ثم تلعق وتبليعها بقليل من الماء وذلك بعد كل وجبة غذائية.


وصفة لعلاج الحكة والهرش لمرضى الكبد

الخل " خل التفاح ":

استخدام الخل دهانا لتخفيف الهرس وذلك يأخذ ملعقتين خل ومزجها مع ملء كوب ماء ويدهن به جميع أجزاء الجسم بعد الاستحمام.




وصفات لعلاجات مرض الصفار( اليرقان )

يفرم العرعر ويوضع في قليل من الماء ويصفى ويؤخذ السائل الناتج عن نقع العرعر ثم يؤخذ كل صباح قبل الاكل لمدة سبعة أيام وبعدها يتم الشفاء إن شاءالله .

حزمة من ورق العرعر تغلى في الماء وتصفى وتوضع في الثلاجة ولا تغلى كثيراً إنما تطفى النار بعد أول غليان يشرب نصف لتر يومياً ويفضل قبل الفطور لمدة أسبوعين ويستخدم العسل الأصلي والحبة السوداء طيلة فترة العلاج طبعاً ملعقة كبيرة من العسل والقليل من الحبة السوداء
مجرب كثيرا ومشهود له


الكركم إذا شربه أصحاب اليرقان الحادثة عن سدد الكبد مع طبيخ الأنيسون نفعهم .

عصارة قثاء الحمار " فقوس الحمار" وعصارة أصله وورقه نافع من اليرقان
.
تأخذ قثاء الحمار وقطر في انف المريض نقطه أو نقطتين أو ثلاث في كل خشم فإنه صحيح مجرب .

إذا شرب من ماء الدمسيسة أو من طبيخه عدة أيام في كل يوم مقدار ثلاث أكواب صغيرة شفى عدم شهوة الطعام واليرقان

شرب نقيع الزبيب الأحمر اللحيم ينقع يومأ وليلة أو ينقع يومين وأن كان الوقت باردأ فثلاثة أيام بلياليها، والأول أولى.

عصارة ورق الفجل وعصارة التوت بالسواء، يشرب منهما وزن ثلاثين درهمأ.

ماء ورق الفجل نافع من اليرقان والسدد العارضة في الكبد.

ماء ورق الفجل والبصل ينفع من اليرقان وسدد الكبد ، يسقى منه أوقيتين ،والبصل ينفع من اليرقان إذا أكله ، وقيل ماء ورق الفجل ينفض اليرقان ويفتت الحصاة

شراب الرمان الحامض : مسكن للصفراء: يؤخذ من الرمان الحامض الرقيق القشر الأحمر اللون السالم من العفونة فيعصرويصفى بعد تقشيره ويلقى منه لكل رطل سكر أربع أواق .

الهليون إذا شرب ماء طبيخه وأصله نفع اليرقان .

البابونج إذا سقي منه صاحب اليرقان انتفع به.

أكل الشمر " الرازيانج" ينفع من اليرقان وكذلك عسل الشمر نافع لليرقان.

عصير الهندبا مع ماء الشمر "الرازيانج" الرطب ينفع من اليرقان .

الفاونيا " عود صليب " إذا شرب منه مثقال بمقدار أربع أواقي في ماء الفجل نفعت اليرقان.

الجعدة تنفع من اليرقان الآسود وخصوصآ طبيخ النوع الكبير منها.

الصبر إذا شرب بماء الهندباء ينفع من اليرقان.

عسل الحبة السوداء نافع لليرقان وكذلك عسل الشمر .

الخيار شنبر ينفع من اليرقان مجرب : وطريقته ينقع خيار الشنبر " مقدار اصبع " في لتر ماء دافئ لمدة 12 ساعة يصفى ويشرب منه المريض مقدار كاس ثلاث مرات يومياً لمدة اسبوع .

لتنقية اليرقان مع إسهال المادة

يؤخذ من ماء ورق الفجل وزن أوقية ومن الخيار الشنبر سبعة دراهم ومن بزر القطونا درهم ومن الصبر دانق ومن الزعفران دانق .



والحمية والتي يطلب من المرض اتباعها خلال أسبوع العلاج، تتكون من الطعام الحلو " العسل " والفواكه والطعام الخالي من الدهون والاعتماد على شوربة الخضار مع قليل من الملح وزيت الذرة

علاج سموم الجسم

(عندما يأخذ الانسان دواء كثيرا فيؤثر على جسمه) 30%من الادوية تسبب امراض خطيرة
لعلاج ذلك نحضر الاناناس( ليس الكنتالوب) الاناناس الاصلى +عصير جزر +كركم + زنجبيل + ليمونه بقشرها ونضربهم فى الخلاط ويأخذ 4 كوبيات بين فترة الفطار والغذاء وذللك لمدة 3 ايام فقط
وهو مفيد فى السموم الموجودة فى المفاصل والفقرات وايضا مع الروماتزيم
مع الاخذ فى الاعتباران يكون الافطار مكون من شربة خضار فيها جزر وفاصوليا وبصل مسلوق
والغذاء شربة خضار مكون من جزر وبطاطس وكوسة و قلقاس و سلاطة مكونة من كرفس وبقدونس وبصل وثوم وشطة وزيت زيتون
وصفة الكبد ألدهني
1. ملعقة زيت زيتون يوميا ً قبل الغداء والعشاء.
2. ملعقة صغيرة أملج مطحون لمدة 45 يوم .
3. ملعقة عسل مذوبه بالماء على الريق يوميا ً .

وصفة الكبد ألدهني

100 جرام أملج 100 ظهر بابونج 100 جرام بذور قاطونه معلقه مطحونة مع ماء بارد وذلك هو الأفضل أو توضع الخلطة على ماء يغلي ويشرب الماء .

وصفة للقضاء على دهون الكبد

القسط الهندي يطحن ويوضع ملعقة على ماء مغلي ويشرب المستخلص المائي ويعتبر القسط الهندي منشط جنسي مهم جدا ً .

وصفة للمحافظة على سلامة الكبد

نشرب منقوع الحمص الأحمر



برنامج تنظيف القولون لمرضى الكبد(1)


( مدة 10 ايام )
المقادير
300جرام كرة ، 300جرام قشر الرمان ، 25جرام قرفة ،150جرام مر بطارخ

يطحن ويوضع في زجاجة سوداء ويؤخد ملعقة على كوب ماء مغلي 3 مرات في اليوم قبل الوجبات



برنامج تنظيف القولون لمرضى الكبد (2)

(لمدة 10 ايام)
المقادير
300جرام شبت ، 300جرام بابونج ، 200جرام شمر ،150 نعناع فلفلي ،50 جرام حبة البركة




يطحن ويوضع في زجاجة سوداء ويؤخد ملعقة على كوب ماء مغلي ويترك لمدة ربع ساعة ويؤخذ مرتين في اليوم مرة على الريق ومرة قبل النوم


تنظيف الكبد بالأذريون

يعتبر الأذريون منظفا جيدا للكبد والمرارة ويمكن استعماله لعلاج المشاكل الخاصة بهذين العضوين.


وصفة وظائف الكبد :

الحرجل مهم جدا ً لكل وظائف الكبد .


وصفة الفشل الكبدي:
1. يمنع الملح تماماً .
2. أربعة أكواب حليب أو لبن بدون دسم يوميا ً .
200 جرام أملج +100 جرام حرجل + 20 جرام صبر .
بعد الخلط ملعقة قبل الفطور والغداء والعشاء .

لإزالة تضخم الطحال والكبد :

أملج + راوند + طرطشقون + الحرجل تطحن بكميات متساويه

الفشل الكبدي:
1: يمنع الملح تماماً .
2 : أربعة أكواب حليب أو لبن بدون دسم يوميا ً
3 : 200 جرام أملج +100 جرام حرجل + 20 جرام صبر
بعد الخلط ملعقة قبل الفطور والغداء والعشاء .


الطحال
وصفة لإزالة تضخم الطحال :

أملج + راوند + طرطشقون + الحرجل تطحن بكميات متساوية .


لإزالة تضخم الطحال الهندباء البرية ـ الطرخشقون


يؤخذ من الأوراق الجافة ما مقداره 20جراماً و 10جرامات من مسحوق الجذور وتوضع في حوالي ملء كوبين من الماء البارد وتترك للنقع لمدة ساعة كاملة ثم توضع بعد ذلك على نار هادئة حتى درجة الغليان ثم بعد ذلك يرفع من على النار ويترك جانبا لمدة 15دقيقة وبعد ذلك يقسم الى ثلاثة اقسام ويشرب قسم واحد بعد كل وجبة غذائية ويستمر العلاج حتى زوال المرض ويستمر بعد ذلك اسبوع كامل.

لإزالة تضخم الطحال رعي الحمام


يؤخذ حوالي 30جرام من النبات الجاف وتوضع في اناء يحوي كوبين من الماء البارد ويترك النبات لينقع حوالي 45دقيقة ثم توضع على النار حتى يبدأ في الغليان ثم يزاح من على النار ويترك جانبا ولمدة 10دقائق ثم يصفى ويشرب منه كوب قبل تناول طعام الغداء وآخرقبل تناول طعام العشاء ويستمر على هذا المنوال حتى يزول المرض.

لإزالة تضخم الطحال حشيشة الليمون


بوضع ملء ملعقة كبيرة من مسحوق الأوراق في كوب ثم يملأ بالماء المغلي ويترك لمدة عشر دقائق ثم يصفى ويشرب منه كوب بعد الفطور وآخر بعد العشاء مباشرة او عند الذهاب الى النوم، ويستمر على هذا العلاج لمدة اسبوع او حتى زوال الاحتقان في الطحال.

لإزالة تضخم الطحال عرقسوس


يؤخذ بمعدل ملعقة صغيرة على ملء كوب ماء بارد ويحرك ويشرب بمعدل مرتين في اليوم مرة في الصباح وأخرى في المساء.


لإزالة تضخم الطحال - الجنسنج


يستعمل الجنسنج لتقوية جهاز المناعة ويشجع الجسم على التحكم في القلق والاجهاد ولتنشيط كريات الدم البيضاء ويفيد في علاج الطحال المحتقن.

لإزالة تضخم الطحال - اكليل الملك


بأخذ ملء ملعقة تضاف الى ملئ كوب ماء مغلي ويشرب مرتين مرة في الصباح ومرة فى المساء


طريقة العلاج بالماء
تقرءا علي الماء الآيات القرآنية التالي والمبينة
1: عند القيام من النوم مبكراً ثم تناول (1.25)زجاجة ماء صغيرة (500) ملي سعة الزجاجة، ،
وذلك قبل غسيل الفم والأسنان.
2: عدم تناول أي سوائل أو أي شيء صلب (جامد) خلال فترة ساعة من تناول الماء،
ما عدا غسل الفم والأسنان. - يمكن تناول أي طعام بعد مرور ساعة من شرب الماء.
3: عدم تناول أي مأكولات خلال فترة ساعتين بعد تناول وجبات الإفطار أو الغذاء أو العشاء.
4: عدم أكل أي شيء بعد تناول وجبة العشاء والذهاب للنوم
5: المرضى وكبار السن الذين يجدون صعوبة في البداية لتناول الماء مرة واحدة،
يمكنهم بدء العلاج بأخذ كمية قليلة من الماء، ثم تزداد الكمية بالتدريج حتى تصل إلى الكمية المطلوبة في كل صباح .
مواضع الحجامة

الكبد و المرارة


1/55/48/41/42/46/51/122/123/124



5 حجامات على الساق اليمنى من الخارج.

الآيات القرآنية:
تقرءا هذه الآيات علي الوصفات و الماء والحجامة (مرة أو ثلاث أو سبع أو أكثر).
وآيات الشفاء الستة
) ويشف صدور قوم مؤمنين )سورة التوبة الآية( 14)
(وشفاء لما فى الصدور( سورة يونس الآية)57)
( وننزل من القران ماهو شفاء ورحمة للمؤمنين) سورة الإسراء الآية(82)
) يخرج من بطونها شراب مختلف الوانه فيه شفاء للناس سورة النحل الآية( 96)
)واذا مرضت فهو يشفين) سورة الشعراء الآية) 80)
) قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء) سورة فصلت الآية) 44)

آيات الإحياء

آيات الإحياء تنفع إن شاء الله للأمراض العضوية الميؤوسة شفائها . و الشلل المتسبب فيه سحر أو مس أو عين. أو تعطل أحد أجهزة الجسم أو وظائفه...

كَيْفَ تَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَكُنتُمْ أَمْوَاتًا فَأَحْيَاكُمْ ثُمَّ يُمِيتُكُمْ ثُمَّ يُحْيِيكُمْ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ
(28) سورة البقرة

فَقُلْنَا اضْرِبُوهُ بِبَعْضِهَا كَذَلِكَ يُحْيِ اللَّهُ الْمَوْتَى وَيُرِيكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ
(73)سورة البقرة

أَوَمَنْ كَانَ مَيْتًا فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُورًا يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ كَمَنْ مَثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مِنْهَا كَذَلِكَ زُيِّنَ لِلْكَافِرِينَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ(122) سورةالأنعام

يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنْ الْمَيِّتِ وَيُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنْ الْحَيِّ وَيُحْيِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَكَذَلِكَ تُخْرَجُونَ(19) سورة الروم

أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّ اللَّهَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَمْ يَعْيَ بِخَلْقِهِنَّ بِقَادِرٍ عَلَى أَنْ يُحْيِيَ الْمَوْتَى بَلَى إِنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ(33) سورة الأحقاف

أَلَيْسَ ذَلِكَ بِقَادِرٍ عَلَى أَنْ يُحْيِيَ الْمَوْتَى(40) سورة القيامة

الّذِينَ قَالَ لَهُمُ النّاسُ إِنّ النّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ * فَانْقَلَبُواْ بِنِعْمَةٍ مّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ لّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوَءٌ
وَاتّبَعُواْ رِضْوَانَ اللّهِ وَاللّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ * إِنّمَا ذَلِكُمُ الشّيْطَانُ يُخَوّفُ أَوْلِيَاءَهُ
فَلاَ تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِن كُنتُمْ مّؤْمِنِينَ [آل عمران :173-175]

إِذْ تَسْتَغِيثُونَ رَبّكُمْ فَاسْتَجَابَ لَكُمْ أَنّي مُمِدّكُمْ بِأَلْفٍ مّنَ الْمَلآئِكَةِ مُرْدِفِينَ * وَمَا جَعَلَهُ اللّهُ إِلاّ بُشْرَىَ وَلِتَطْمَئِنّ بِهِ قُلُوبُكُمْ وَمَا النّصْرُ إِلاّ مِنْ عِندِ اللّهِ إِنّ اللّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ *إِذْ يُغَشّيكُمُ النّعَاسَ أَمَنَةً مّنْهُ وَيُنَزّلُ عَلَيْكُم مّن السّمَآءِ مَآءً لّيُطَهّرَكُمْ بِهِ وَيُذْهِبَ عَنكُمْ رِجْزَ الشّيْطَانِ وَلِيَرْبِطَ عَلَىَ قُلُوبِكُمْ وَيُثَبّتَ بِهِ الأقْدَامَ [ الأنفال 11]

وَقَالَ لَهُمْ نِبِيّهُمْ إِنّ آيَةَ مُلْكِهِ أَن يَأْتِيَكُمُ التّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مّن رّبّكُمْ وَبَقِيّةٌ مّمّا تَرَكَ آلُ مُوسَىَ وَآلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلآئِكَةُ إِنّ فِي ذَلِكَ لاَيَةً لّكُمْ إِن كُنْتُم مّؤْمِنِينَ
[البقرة –248]

ثُمّ أَنَزلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَىَ رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنزَلَ جُنُوداً لّمْ تَرَوْهَا وَعذّبَ الّذِينَ كَفَرُواْ وَذَلِكَ جَزَآءُ الْكَافِرِينَ [التوبة:26]

إِلاّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنّ اللّهَ مَعَنَا فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيّدَهُ بِجُنُودٍ لّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الّذِينَ كَفَرُواْ السّفْلَىَ وَكَلِمَةُ اللّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ
[التوبة:40 ]

هُوَ الّذِيَ أَنزَلَ السّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوَاْ إِيمَاناً مّعَ إِيمَانِهِمْ وَلِلّهِ جُنُودُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضِ وَكَانَ اللّهُ عَلِيماً حَكِيماً [الفتح:4]

لّقَدْ رَضِيَ اللّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأنزَلَ السّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً [الفتح:18]

إِذْ جَعَلَ الّذِينَ كَفَرُواْ فِي قُلُوبِهِمُ الْحَمِيّةَ حَمِيّةَ الْجَاهِلِيّةِ فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَىَ رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَلْزَمَهُمْ كَلِمَةَ التّقْوَىَ وَكَانُوَاْ أَحَقّ بِهَا وَأَهْلَهَا وَكَانَ اللّهُ بِكُلّ شَيْءٍ عَلِيماً [الفتح:26]

الّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللّهِ أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنّ الْقُلُوبُ [الرعد :28]

قَالَ رَبّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي * وَيَسّرْ لِيَ أَمْرِي * وَاحْلُلْ عُقْدَةً مّن لّسَانِي* يَفْقَهُواْ قَوْلِي [طه:24–28]

إِنّ الّذِينَ قَالُواْ رَبّنَا اللّهُ ثُمّ اسْتَقَامُواْ تَتَنَزّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلاَئِكَةُ أَلاّ تَخَافُواْ وَلاَ تَحْزَنُواْ وَأَبْشِرُواْ بِالْجَنّةِ الّتِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ [فصلت:30]

وَقَالُواْ الْحَمْدُ للّهِ الّذِيَ أَذْهَبَ عَنّا الْحَزَنَ إِنّ رَبّنَا لَغَفُورٌ شَكُورٌ [فاطر:34]

أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ * وَوَضَعْنَا عَنكَ وِزْرَكَ * الّذِيَ أَنقَضَ ظَهْرَكَ * وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ * فَإِنّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً * إِنّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْراً * فَإِذَا فَرَغْتَ فَانصَبْ * وَإِلَىَ رَبّكَ فَارْغَبْ

لإِيلاَفِ قُرَيْشٍ * إِيلاَفِهِمْ رِحْلَةَ الشّتَآءِ وَالصّيْفِ * فَلْيَعْبُدُواْ رَبّ هَذَا الْبَيْتِ * الّذِيَ أَطْعَمَهُم مّن جُوعٍ وَآمَنَهُم مّنْ خَوْفٍ
الفاتحة
اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ
مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ
عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ(255) البقرة
وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنْ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ(102)البقرة .

وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ(117)فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ(118)فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانقَلَبُوا صَاغِرِينَ(119)وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ(120)قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِينَ(121)رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ(122)الأعراف - إِنَّ هَؤُلآءِ مُتَبَّرٌ مَا هُمْ فِيهِ وَبَاطِلٌ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ(139)الأعراف .

فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ(81)وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ(82)يونس.

وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا(81)الإسراء.

وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلاَ يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى(69)طه .

بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمْ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ(18) الأنبياء .

قَالَ لَهُمْ مُوسَى أَلْقُوا مَا أَنْتُمْ مُلْقُونَ(43)فَأَلْقَوْا حِبَالَهُمْ وَعِصِيَّهُمْ وَقَالُوا بِعِزَّةِ فِرْعَوْنَ إِنَّا لَنَحْنُ الْغَالِبُونَ(44)فَأَلْقَى مُوسَى عَصَاهُ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ(45)فَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ(46)قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِينَ(47)رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ(48)الشعراء.

ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ اتَّبَعُوا مَا أَسْخَطَ اللَّهَ وَكَرِهُوا رِضْوَانَهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ(28)محمد- وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَنْثُورًا(23)الفرقان

وَأَرَادُوا بِهِ كَيْدًا فَجَعَلْنَاهُمْ الأَْخْسَرِينَ(70)الأنبياء- بسم الله الرحمن الرحيم(قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ(1)اللَّهُ الصَّمَدُ(2)لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ(3)وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ(4)الإخلاص

بسم الله الرحمن الرحيم(قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ(1)مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ(2)وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ(3)وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ(4)وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ(5) الفلق

بسم الله الرحمن الرحيم(قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ(1)مَلِكِ النَّاسِ(2)إِلَهِ النَّاسِ(3)مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ(4)الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ(5)مِنْ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ(6)الناس[/size][/right]
[right]
[/justify]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alsaridi.forumarabia.com
 

علاج الكبد والمرارة والطحال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرقية الشرعية والراقي الصريدي  :: الفئة الأولى :: الراقي والرقية الشرعية-